mercredi 2 février 2011

مُدوّنة دوانت !!! 1


ايّة سيدي ڨلنا السلام بش نبدا الكلام. بعد هالثورة  المجيدة و العظيمة الي شاركنا فيها الكلّ ـــــــــ و كلّ قدير و قدروـــــــ صارت تحوّلات منها الملموس و منها المنقوص، منها إلّي أرضى و منها إلّي بعبر النفوس. و الحال إنّو ولّى المواطن الزوّالي رهينة طفح جارف مالتحليلات السياسية و المجتمعية طغى على جلّها نوع من البسيكولوجيا البوسط ـــــ 1917 هههه الحاصل الكلها ولاّت ثورية و الكلها تتلاهف وراء منبر إعلامي بش توضّح موقفها : و عشنا اسبوع كامل بعد الثورة "دموع و خنانة" شكّيت بعدهم الي انا في كابوس و الا في مسلسل تركي بودورو، لكن بش ما نكونش ظالمة و ديكتاتورية و ما ترصيليش في جدّة، نعترف الي فما ناس وخرت لتالي موش خوف، موش جريان جوف اما فقط بش تفهم و تحدد موقعها وسط هالواقع الجديد !!!
ايه ندخلوا في الموضوع بالساق ليسار بش نقيموا و الاّ نسبوّا الّي صار !! اليوم عآلصباح ـــ على وضوك يا سي خليفة ـــ سمعت حصّة علي اكسبراس اف ام : حصّة مخصصّة للمدوّنين ( على فكرة نعرف فقط زوز منهم  ) الحاصل فهمت الي سليم عمامو كاتب الدولة لدى وزير الرياضة و الشباب هو في حدّ ذاتو محور بما إنّو كان موجود في الأجزاء الثلاثة مالحصّة!!  باهي هنا فمّة سؤال يتطرح : علاش ديما هو و عزيز ؟؟  (الزوز ما نعرفهمش على فكرة سخصيّا !!)
1 ـــ بوغوس ؟؟ ايه نيجم يكون اما شعرو طويل احلى و فمّا ما احلى دونك موش سبب مقنع ! نتكّيوه !!!
2 ـــ عندو فلوس و ولد عيلة ليكس ؟؟ ههههع عندو كاتريل و ماهياش ليكس بلكل !!!
3 ـــ عمل ما عمل من نهار على عمّار الى  الآنونيموس : فمّا غيرو و عملو اكثر منّو لا ربّما و فمّا الّي اقدم منّو الخ
4 ـــ نتمنّى فهمتو الي انا نخمّم معاكم و مانيش نعطي فيكم في اجوبة
5 ـــ شدّ الحبس : موش الاوّل و سبقوه و الخ
هاذم اسباب سميتهم خاطر اكيد فمّا شكون خمّم فيهم !!! و في الحقيقة نتصور انو هالاسباب الكلّ في الظرفيّة هاذي و مع قبول سي عمامو الدعوة انّو يولّي كاتب دولة، ساهم في تواجدو بصفة موش مصددّة و الحقّ يقال كبعض وجوه اللوح، لكن ولينا نسمعوه اكثر !!!  و بالطبيعة ولاّت آلناّس الكل عندها ما تقول فيه و عليه و آخرها "عميل" هههع مسهل العمالة عندنا !!!
لكن اذا اعتبرنا الي نحنا ديمقرآطيين و اذا عترفنا على الديمقراطية كما الآتي : حريّة الاشخاص و احترام قرار الاغلبية الي تطلعوا للسماء ولا تهبطوا بعد ""ديغاج!!!!!!! ""كانت صامتة نظرا لغياب آليات ممارسة آلديمقراطية فانو سليم عمامو حرّ!!! حرّ !!! يا دين الربّ حرّ!!!! حرّ!!! و شدّ هو الحبس و موش انا و هو احق مني و انا بنت طراد نفوضّلوا حرّ!! حرّ!!! عطاوه و قْبِل !!!
و ما راعني الاّ المسائلة الخشنة و قلّة الاحترام الّي صاحب قابل بيها صاحبو و نعتو ب: طمّاع و بهيم و عفس فيه كيفاش قبل بشهريّة و الخ !!!! هنا قلبي وجعني و فهمت الي السياسة لعبة قذرة قد يلعب فيها شبه المعارض دورا اقذر من السياسي الي هو في السلطة علاش ؟؟؟
1 ـــ اوّلا لان معارضة الحكومة مسألة مبدئية نظرا لأغلبية التجمع فيها و هنا كان من الضروي تفادي اي شخصنة حتى و كان حبيبي فيها
2 ـــ لانّو سليم عمامو عمرو ما قال اليّ  هو يمثّل المدونين التوانسة لاهو لا عزيز مثّلوا قناعاتهم ايه للّخر و كلّ واحد في تريبو و الحصّة تدلّ علي ذلك !!!
3 ـــ  مادام ما انطقش باسمنآ حرّ !!!! و ماهياش حكومة الأغلبيّة هاذي حكومة حكومة انتقالية !!!!!!!!!!!!!!!!
4 ـــ سليم ولىّ كاتب دولة في ظروف موضوعيّة معيّنة اصبح فيها الرمز  يتجاوز فيها الواقع بأميال و دخول سجين رأي للحكومة تحبّوا ولاّ تكرهوا حاجة حتّى الأدب و الفنّ الثوري ما تصورّهاش !!!!!!!!! ذنبووا ؟؟؟؟؟ لا !!! زهروا اي !!!!!!!!!
و ملّخر يشد الحكومة يشدّ بيروه موش مشكل : وين المشكل بالنسبة لبنت طراد ؟؟؟ إنّو  المدوّن يدوان هذا المشكل لأنّوـ و من باب الديمقراطية نقبل انّو البعض ما يوافقنيش ـ  من المفروض انو المدوّن فوق هذا الكلّ، فوق الإعلآم و فوق آلسلطة: المدوّن بالنسبة ليّا هو المواطن الموجود افتراضيّا ليبيّن انو كل اشكال التنظيم و التنظّم واللمّة فشلت في استيعاب الذّات البشرية بخصوصياتها و بخاصياتها!!!! المدوّن هو انتفاض الذات الحرّة من ايّ رقابة !! يعني نظرة بنت طراد للمدونين كانت أكبر مالموقع إلّي البعض منهم بلوكا روحو فيه مع العلم انّي استوعب او احاول استيعاب الاختلافات بيناتهم !!!!!!!
هذا الجزء الأوّل مالتدوينة و هذ علاش حبيّت التدوين خاطر كيف عيني ناقف ناقف !! تو  نكمللكم و بلحق تغششّت !!! ايه نجّم نتفلق اما انت زاده تنجم ما تقراليش و هذا علاش نحبّ التدوين: ماعندي مانبيع كان جواجيّه !!!! 

3 commentaires:

  1. je t'invite à une e-bière pour déstresser !

    RépondreSupprimer
  2. اهلا بيك بتت طراد التنرفيزة متاعك عجبتني واستفزتني كلامك صحيح حر دون قيود وتعلبمات والسلطة الخامسة مايقدر عليها كان الاحرار المنطلقين من اعماق انسانيتهم وقدرتهم اللا متناهيةعلى احتواء هذا الكون باسره والانسان اللامتغير انسان احمق نحو الاحسن او نحو الاسوء لايهم المهم ان لانركد ونقعدو واشيشو وانكورو واحنا قاعدين في الداء وراء التلفزة الي تغسللنا في مخنا كما المعيز سليم ما نعرفوش اما خليه اجرب الحرية من داخل السفار حر في حريته انتي غزلك هذاكا من حبك ليه وحسيت في اعماقك انو خذلك وخلف لديك احساس بالمرارة وعدم الثقة والامان يابنت طراد واسمع كلام مجرب راهو الي يلبس 38 ما ينجمش يحزق روحو في 36 معناها الدنيا في تعدد الاحاسيس وتعدادها وليس بدوامها لان الانسان لا يدوم اما راك عجبتني محلا تخلبيزتك مرحبا بيك غي الانفني

    RépondreSupprimer
  3. @ anonyme: une analyse-psy qui me laisse perplexe et puis comme j'abhorre la psychanalyse ça n'arrange pas l'affaire !!! ce qui m'a énervé c le manque de tact et de correction : la différence n'annihile pas le respect et n'est pas du tout sensée le faire !!!
    pr le reste chacun fait ce qu'il veut.

    RépondreSupprimer