mardi 15 février 2011

تاريخ بلادي

تاريخ بلادي تَكْتِبْ في الكتُبْ و تباع في النّصُبْ ! تاريخ بلادي تحرّف و تزوّر و حتّى كيف تصوّر تكدّست عليه الغبرة في ارشيف الوزارات !!! و تسرقت منّو النضالات و الإعتبارات !!  و ولّى كمية في البارات !!! وكانت  مع البيرة تحيا و تموت الڨيرة !! و تطير البلاد مع الاكسبراس كيف كلّ ثملة في قهاوي على الكيّاس!
تاريخ بلادي كان مدفون، صوتو كان مغبون، لا عندو جواجي لا عندو عيون !!! هالتاريخ كان مهمّش، كان على روحو مكمّش !! كان هشّ كيف القشّ !! لا يشدّ لا في الخاطر، لا في البال !! تاريخ بلادي كان لابس كاميزول و بايع ذمّتو لأصحاب البترول و خلاّهم يشريوا التراب و خلاّنا أغراب، ضايعين، مضيّعين، على أصلنا صايعين !!!
تاريخ بلادي كان يتوثّق في لجان طحينها يتدفّق !!! وثايقو تحرقت و احرارو منّو تبزقت و الّي منهم كيف حشّاد تقتل مازال يتشقلب في القبر !!! و لتوّة لا نعرفو لا الّي عذّب لا الّي قتل !!!
تاريخ بلادي كان دروس عالكتب و موش في الروس !! كان كلام يتنسى و قتلّي آلاف عليه قلبهم حفى !! تاريخ بلادي كان في قطيعة و كان زاده حملة شنيعة متع استخفاف لمناضلين ماتوا و زدنا قتلناهم كي عملنا منهم أطياف !!!
تاريخ هالشعب ليوم تغيّر !! و بالدمّ تصاغ و تحيّر !! كتبتوا النار في جلد الثوّار و اصوات المواطنين الأحرار  !! و كتبتوا الأمّ إلّي دفنت كبدتها و الّي عايشة مع دمعتها !! كتبتوا الشوارع الّي تخنقت بالڨاز و الكرطوش الّي نقبلها جنابها و طيّح عبادها !!!
تاريخ ليوم ماهو موزون، من كثرة الكلام مهموم لا عارف يفرز بين الّي حبّوا و تكبّوا و بين الّي غدوة ناوي يخون!! تاريخ بلادي في الحوم الاكواخ و الكوم و حتّى زادة في الدهاليز و الأحباس !!!! موش حصّة تلفزيّة و خطابات هابطة عالروس كي الفاس !!! تاريخ بلادي يحبّ نفس و يحبّ سكات بعد الحسّ !! التجلطيم و التجوليغ ماهو قادر عالتبليغ و لا قادر حبّنا يصيغ !!! تاريخ بلادنا موسيقى و فنّ و أشعار موش تنديد و محاسبات و استنكار !! تاريخنا : تاريخ احرار و ثوّار موش نقمة و ثار !! تاريخنا اصوات عذبة، تعذّبت موش اصوات داعرة صدّقت و زكّات و قدّام قهرتنا طبّست و إتكّات !!! تاريخنا يلاجي؛ موش عارف منين يبدى بش يتكتب و غدوة كان دارت الأرياح ما يِتْنكب و على خلايقنا يتكبّ؛ يكسّرها، يشوهّها، يفسدّها، يزرّقها و بالندم و الوجيعة يحرقها !!! تاريخ بلادي ليوم فينا ينادي و يعيّط و يقول يا أولادي !!!!!
الّي باسمكم يتكلّم و الّي فيّا ليوم يلوّن ما تخافوش غدوة يخوّن ؟؟ الّي فيّا ليوم يصوّر ما تخافوش غدوة يدنّسكم بش وجه واحد يتنوّر ؟؟ الّي اليوم باسم الشعب يحكي و الشعب ما حكالوش، ما تخافوش غدوة يفسخّكم، في حباري ينفخّكم و يكمّل زاهي ما على بالوش ؟؟؟
و سكت التاريخ و الذاكرة تصيح امّا شكون بش يسمعها و سط هالنّبيح ؟؟؟؟؟

2 commentaires:

  1. ya3tik esa7a vraiment quel talent, kol nharin tet7efna b 7aja.
    Continue :)

    RépondreSupprimer
  2. Bravvvoooo et c'est même très beau et très agréable à lire

    RépondreSupprimer