jeudi 10 février 2011

شبيكم ؟؟


شبيكم ؟؟ آش صار عليكم ؟؟ ثورتنا مزيانة شبيكم خّرجتوها في هالزمان عريانة ؟؟؟ شبيكم ؟؟ آش صادكم ؟؟؟ كان العشق بمرصادكم ؟؟؟ شبيكم دوّرتوها عرك حِوِمْ؟؟؟؟ و قتلّي كانت حرب كرامة و قيم !!! تي علاش هالتركة ما صنتوهاش و خلّيتوها كلام و ريق أحناش ؟؟؟ تي شبيكم ؟؟؟ آش صار عليكم ؟؟؟ الثورة حلمة قريب تردّوهآ كابوس كيفو ما ثمّاش؟؟؟؟ يا خي تبيعو في الوهم للشعوب بش تخلّيوهم للعيوب الّي نرى فيها و ما نجمّتهاش؟؟؟ تي شبيه الصّحافي محامي ؟؟؟ و الحاكم ولّى قاضي و القاضي يحبّ وزير و الوزير ما عينّاه ؟؟ آش بيكم تصدّرتو و الأهل ما شاورتو ؟؟؟ و العروسة في بالها و لاّ ما فو بالهاش ؟؟؟ آش بيكم ؟؟؟ آش تحبّوا : تزيدوا تكبّوا دمنا الّي سكبناه تي علاه ؟؟ مازّاكمش ؟؟ ما كفاكمش الوجيعة الّي عششّت فينا و ما خطاتناش ؟؟؟ علاش تحبّوا اصواتنا تولّي حدث و قتلّي الجرح ما جفّ؟؟؟
منين جيتوا ؟؟  منين خروجتوا ؟؟ و شوارعنا وجوهكم ما تعرفهاش ؟؟؟ ولّيتوا ثورييّن بعد ما كنتو مشّريين بزوز فرنك يا خمّاج !! ولّيتوا متحزّمين وقتلّي صفقّتوا ل"بكل حزم!!" و قهرتنا ما حسبتوهاش !!!
شبيكم ؟؟ آش تحبّوا ؟؟ قحبكم هزّوا بعيد علينا و الطحين ما يعنيناش !!! وجووه معروفة تحت الغاصب عورتها مكشوفة و لاّت اليوم تحكي : "ما نِمِّنْ كان ما نشُوفَا !!!""  و العصا كي كانت تخبط، تحت الّي ناشدتولو، ريتوها و لاّ ماريتوهاش!! البوعزيزي مات و دموع امُّو ما صحات و الذيب رجع يعوي و الكلب لا هرب و لا فات ... لا سلمنا منكم مسالمين و لا سلمنا منكم ثوّار و لا سلمنا منكم طايحين و لا سلمنا منكم احرار و باقي متمادين في نهب المعنى و نضال الشعب الجبّار و كي غلبكم اليوم بطريقة اخرى تحبّوا تهبطوه غبار!!!! 
آش بيكم ؟؟ ما بيكم شي !! انتوما المكينة و السكّينة و اصل الكيّ !! انتوما الّي زكّيتوا و ما فكّيتوا تناشدوا و ليوم توصّلوا في الثورة لكلّ دار !!! انتوما السيستام، انتوما اكبر بلاسفام للحريّة و حقوق الانسان !! فاعلين، قادرين تشعّلوا حرب اهليّة بش مالكم يطمان !!
اعلام مخابراتي تقول ولد السرياطي و مستشارين شرسين كانوا ماكلين و توّة يحبوّا الشعب حنين !!  حنّبعل بالأساس حاسّتها تهدّ في الساس و لعلّ خايفة مالاحباس !!؟؟؟ صوت الشعب الّي يحبّ اللعب و حتّى الثورة تتعفّس و تدناس اذا الباعث ما تشفّاش !! آش بينا فيسع نسينا الّي الشارع ملكنا و لينا في صورة الوضع ما حلالناش ؟؟ آش بينا سكتنا و تلهينا بالقشّ و التفشّ وقتلي دمّ الشهيد تحت التراب ما نشفّ!!!!!!! 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire