samedi 30 juillet 2011

سكيزوفرينيا البلاد !

على بلاد الرجال و كلابها سياب
على بلاد الاحباب و الحبّ فيها عذاب
على بلاد الزّهر والسعد فيها مكبوب
على بلاد العطرشية و افّاحها في القهوة سعود
على بلاد الدڨلة المبيوعة في عراجينها
على بلاد الزيتون الي ما يعرفوا منّوا كان الصابون
على بلاد الاحباس حابسةالانفاس
على عبادها كلامي ...
مادام الدموع سايلة و فوق الخدّ مايلة : حيّين
مادام الروح طالعة و الضلوع خالعة : ماناش مسلّمين
مادام القلب يدقّ و في ثنيّتو الصّدر يشقّ : حيّين
مادام الاصوات تغنّي في الارواح بالحلم تهنّي : ماناش مسلّمين
على بلاد متعّبتني بعبادها قاهرتني بش نقولها مسخّرتني عندي كلمتين :
يا نجوم شعلت ما طفات
يا بحر هاج و ما غدر
يا نسمة هبّت و بكّات
يا شجرة ولدت و ما رمات
يا عصافر ماتت و ما تخبّات
طاح ليلي وما عندي وين نبات !!
لا سقف حاميني
لا ذكرى تواسيني
و الكلمة ستانست تجافيني
على بلادي موش بلادي
و عبادها موش عبادي
مني ليها تحية و في الحقيقة مرزية !

6 commentaires:

  1. c'est mon dernier texte ... je dépose ma plume pour un moment peut-être à jamais ..je laisse l blog ouvert pour la nostalgie pour le souvenir pour ce que j'aurai aimé et que je ne serai jamais ... à la vie mAnadhér <3

    RépondreSupprimer
  2. 7ata inti 3alla9t essabat ?? mani 9tlek mèk el3Am, illi inti test7a9 essa3Ada akthar min hal bahm illi t7eb t3awenhom.

    ma7la rou7ek , 5fifa ndhifa, kil 3osfoura.

    tir w janna7, w dho7kteb ma tlawa7 (hhh malla èna)

    aya :) :) :) à une autre vie plus belle .

    chnowa 9awlek ken tatla3 lel maldive pr tjrs ?? hhh , normal , tu braque une banque , mek ta3ref, fin de service , 7a99Ek , hhhh .


    Que la beauté te protège .

    RépondreSupprimer
  3. les mots sont beaux ... la folie qui s'y cache aussi et quel est grand mon désarroi de te répondre anonyme ! j'ai décidé de quitter tout un monde à cause des masques, des faux-semblants, des fausses amitiés et des fausses amours plus je recevais des mots de beauté sur mon épave d'âme plus j'en voulais à la solitude qui réglait ma vie ... je n'ai rien quitté ... je me suis juste réfugiée pour préserver ce qui reste de beau en moi loin des regards guetteurs, loin des regards ... et je ne suis pas d'accord les gens ne sont pas bête : ils ont choisi d'être égoïstes et je les envie comme jamais ... va cours vole mais tu finiras par t'écraser et c'est pas la fin du monde ... c'est la vie ingrate ...

    RépondreSupprimer
  4. voila mon commentaire il y a des mois :


    توا بنية تحفونة كيفك ، تحب تبدل عقلية ناس حياتهم الكل قايمة على التسليم الأعمى .
    النتيجة : يهجموا عليك الكل كلبهايم هههه يقادون إلى الجنة بالسلاسل هع هع هع ههه
    أسمع يا مزيانة ، كيما قال عم نيتشة
    لا مفر ولا بد أن تقع أرقى تأملاتنا على السمع كأنها حماقات, وأحيانا كأنها جرائم إن طرقت خلسة آذان من ليس معدا لها أو مجبولا عليها.

    بكل بساطة : حياة هؤلاء قائمة على التخلف، الحسد، أمراض و مركبات نفسية ، عقد النقص و مركبات الفشل و بألطبيعة العمى الكلي للبصيرة و ضمور في وظائف التفكير إللي مركزها الدماغ . ههه

    و مع كل هذه الأمراض التي أساسها المستوى الاقتصادي كيما قال (الشيخ) ماركس هههه ، يلوجو على أقنعة، يوهمو بها أنفسهم إللي هوما علا حق ، إللي أساسها رفض الآخر و محاولة إقصائه تماما،
    و كيما قال عم فرويد
    de mer
    هههه :
    les jalous tendent toujours à detruire ce qu'ils sont incapables de construire .
    هنا يجي دور المنظومة الأخلاقية إلي أساسها "الدين" إللي لا يمت للخالق بصلة حاشاه المعلم هع هع ههه ، إللي تعطي للعبد (الناس أسياد و عبيد هكا حكى عم نيتشة ) تبرير لذاتو.
    فما يسمى دين هو في علم النفس أعراض كلينيكية لمجتمع مريض ، و انفكاك حتمي للحاجة الايروسية . إللي هي بالاساس حاجة جنسية.

    هذه المجتمعات ليست مؤهلة على الأقل في هذه المرحلة للبحث عن الخالق ، أناس طلعت للقمرة و ناس مازالت تتساءل هل تدخل التواليت برجلها اليمين ولا ليسار و كان دخلها باليمين، حلال و إلا حرام .
    هع هع هع و خلي عاد الإعجاز متاع جناح الذبابة ههههههه و أبو الزغاليل إللي يفتي
    3alfo9ra
    و هو يدخل في ٢٠٠٠ مليار فيلعام ههه و عمرو خالد إللي عندو قصر فل أرجنتين هههه و يحكيلهم على ألزهد في الدنيا .
    و جماعة بولحية حسان و من لف لفه ههه ، عندو قصر في سعودية يشري قمرت وال مرسى ههههههه

    ببساطة أكثر : كيفه تحبهم يتخالليو عن جنة و 72 عذراء و تبرير لجميع أمراضه النفسية في هذه الدنيا التي تتحول إلى مزايا و فضائل إذا ما أصبح حمار ههه

    إجا نعملو طلة مع بعضنا على التاريخ ، هوما هاكا ما ييتبادلووش . فما عامة و فما خاصة .
    شنوا قولك نعيشو حياتنا بعيد على هل هم يا مزيانة ؟

    نشالله تكون فهمتني .
    هذا الكل كتبت على خاطرك ،
    en faite
    على خاطري زاده و على خاطر كل من يستحق وجوده في هذا العالم الرائع إذا فهمت كيفه تتعامل معاه .


    أحنا مش نعيشوو فترة زمنية ، أما خير تعديها
    en plaisir paix d'ame et d'esprit oubien
    تربط روحك بمشاكل العالم السفلي ههه و تحط على عاتقك بش تقوم بآلاف البهايم و يزيدو يهاجموك زادة ههه
    تي يؤمنو ولا يكفرو ، يتعصبو ولا ييتسامحو ، يتقدمو ولا يتخلفو ، تي يروحو **** الكل هههه

    روحك مزيانة برشا ، أضحك و أملا حياتك فرحة و سلام ونور خاطر إنتي تستهل السعادة أكثر من هل بهايم إللي متعبة روحك على خاطرهم .

    الحقيقة لا تقال بل تنبع من الذات .


    كاهو ، نتلاقاو في حياة أجمل يا مزيانة .

    ✿محلاك.


    Ps:j'ai lu tout le le blog.

    Fin du commentaire /

    J'ai dis ça depuis mars 2011 .

    Prière ta9rah elkol.

    RépondreSupprimer
  5. Ps':

    1.

    C'est pas vrai que ce sont des amours et des amitiés fausses; la plus part des gens qui partagent ton optique de la vie, ne voient pas que la populace mérite du temps parce que la vérité et la beauté n'ont pas besoins des prophètes .
    Peut être ils sont égoïstes mais on a une seule vie , et si on rencontre une maladie d’âme on le tue et on continue, chacun tue sa propre maladie, tu vois ? enfaîte ils ont raison, chacun pour soi, il n'est pas responsable des autres.
    Tu cherches à rendre les gens heureux et tu as oublier de te rendre heureuse . Tu mérite le bonheur.
    Et si les enfants meurent en Afrique ou les athès sont tués dans les pays de ténèbres : C'EST PAS TA MISSION DE LES AIDER.

    2.
    " je me suis juste réfugiée pour préserver ce qui reste de beau en moi"

    bravo

    3.

    " les gens ne sont pas bête "
    les gens qui se disputent depuis 1400 années pour connaitre avec quel pied on entre au toilette sont vraiment intelligents .

    Les gens qui croient qu'ils sont des jouets dans les mains d'un extraterrestre et que le succès ou la liberté sont sous les ordres de ce dernier sont trop intelligent (sans doute) .


    4.


    " va cours vole mais tu finiras par t'écraser et c'est pas la fin du monde ... c'est la vie ingrate ..."

    C'est pas vrai ça , c'est toi qui a choisis le mauvais chemin. On peut pas changer les gens, l'histoire le prouve bien.
    Einstein, Newton, Darwin , pourquoi ces gens là n'ont jamais parlés des sociétés ou de la culture ?? ils sont tout simplement très intelligents pour s'engager dans des telles activités, dans des telles combats .

    Tu dois te consacrer à satisfaire tes besoins sur divers plans. Plan corporel, social, psychique, spirituel , financier ...

    5.

    J'avoue que c'est dure, mais quand ces gens là commencent à te faire mal , à tuer la lumière qui éclaircit ton monde , alors là tu dis : STOP !

    fais une liste de tout tes rêves, souhaits et fantasmes et essaie de l'achever jour après jour.

    C'est enfantin mais c'est ça la vie . tu n'est pas responsable des choses que tu n'as pas choisis , ni famille, ni pays ni rien , rien du tout.

    6.

    Crois ou pas : C'est le confort et la joie que tu dois suivre . Oui Oui Oui



    Et encore :
    Que la beauté te protège

    RépondreSupprimer
  6. http://www.youtube.com/watch?v=rfziQHKQpfc
    PG

    RépondreSupprimer